المراة الشابة الحسناء الجميلة البيضاء شديدة سواد العين في شدة البياض يحار فيها الصرف من رقة الجلد




https://encrypted-tbn0.gstatic.com/




بسم الله الرحمن الرحيم

ومن عجائبها استمرار الأكل مع عدم الحاجة الى قضاء الحاجة كما جاء في سنن النسائي باسناد صحيح عن زيد بن أرقم قال جاء رجل من أهل الكتاب الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا أبا القاسم تزعم أن أهل الجنة يأكلون ويشربون قال نعم والذي نفس محمد بيده ان أحدهم ليعطى قوة مئة رجل في الأكل والشرب والشّهوة والجماع قال اليهودي فان الذي يأكل ويشرب تكون له الحاجة وليس في الجنة هذا
فسّر لي قال تكون حاجة أحدهم يقول النبي عليه الصلاة والسلام تكون حاجة أحدهم شبعا يفيض من جلودهم كرشح المسك فيظمر بطنه هذا قضاء الحاجة في الجنة رشح على الجلد رائحته كرائحة المسك ثم تظمر البطن فيعود للأكل فهم دائما في أكل ودائما في شراب ودائما في لذة.


ومن عجائبها ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم أن مجامرهم الألوّة وهو نوع من الطيب مخصوص في الدنيا يجلب من الهند لكن في الآخرة يختلف ليس في الجنة مما في الدنيا ا الأسماء, فيها رمان لكن ليس كرمان الدنيا ونخيل لا كنخيل الدنيا وهكذا هذا نوع من الطيب.
قال بعض العلماء يكون له بخار من غير نار في المجامر بخور من غير نار. ومن عجائب الجنة أن أهل الجنة كما قال الله ( على سرر متقابلين) ( ونزعنا ما في صدورهم من غل اخوانا على سرر ).الحجر
بزوغ بعضهم لبعض لكن لا يمكن أن يستدبر أحدهم الآخر لا يكون دبر انسان الى وجه انسان آخر كم عددهم كثير مناطقهم متوزعة في الجنة أعلى وأسفل ويمين وشمال لكن لا يستدبر أحدهم الآخر متقابلين طيلة الوقت وجوه بعضهم لبعض والله على كل شيء قدير.

هذا من نعيمهم ونعود ونقول. أيها الأخوة اننا في غمرة هذه الدنيا انشغلنا بالتجارات والوظائف والأموال
والأولاد والزوجات والسياحة والسفريات والكماليات والأسواق والأسهم والسندات بالحلال والحرام, ونسينا الجنة ونسينا ما فيها ولا نطلع على شيء من النعيم الا نادرا ولا نقرأ الا قليلا واذا قرأنا لا تندبر ولو أننا تدبرنا ما أعد الله لتغيرت أحوالنا والله ولأسرعنا الخطى الى دار الكرامة ودار السلام ودار
الأمان الجنة التي عرضها السموات والأرض.

زمن عجائب الجنة أيها المسلمون ونحن المخاطبون بآيات الذكر الحكيم من عجائب الجنة ما فيها من الأزواج المطهرة كما قال الله ( ولهم فيها أزواج مطهرة)البقرة. قال العلماء مطهرة من الحيض والغائط والنجاسة والبصاق لا يحضن ولا يبلن ولا يتغوّطن ولا يمزين ولا يبصقن ولا يتنخّمن, طهرهن الله من كل قذر ومأثم ( كأنهم لؤلؤ مكنون)الطور. صفائهن صفاء الدر الذي في الأصداف لم تمسه الأيدي وقال الله ( وزوجناهم بحور عين)الطور.
وهي المرأة الشابة الحسناء الجميلة البيضاء شديدة سواد العين في شدة البياض يحار فيها الصرف من رقة الجلد وصفاء اللون ( كأنهن بيض مكنون). واسعات الأعين حسان الأعين قاصرات الطرف الا على أزواجهن كأنهن الياقوت والمرجان, صفاء الياقوت في بياض المرجان (لم يطمثهن انس قبلهم ولا جان). الرحمن ، فهي بكر كلما أتاها عربا متحببات الى أزواجهن أترابا في سن واحدة سواعد قد تكعّب ثديها فليس بالمتدلي .جاء وصفها كما في صحيح البخاري لو اطلعت امرأة من نساء أهل الجنة الى الأرض لملأ ما بينهما ريحا ولأضاءت ما بينهما ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما
فيها وقال أيضا:النبي صلى الله عليه وسلم: " للرجل من أهل الجنة زوجتان من الحور العين على كل واحدة سبعون حلة".
ومن عجائب الجنة أنّ فيها غناء يا سامعين الغناء والموسيقى ويا متسمعي الطرب والمعازف الجنة يوجد فيها غناء فان الله ما حرم علينا شيئا الا وجعل لنا خيرا منه, ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.
عن ابن عمر قال: قال رسول الله ثلى الله عليه وسلم:" ان أزواج أهل الجنة يغنّين أزواجهن بأحسن أصوات ما سمعها أحد قط ان مما يغنّين به كلمات الأغاني نحن الخيرات الحسان أواج قوم كرام ينظرن بقرة أعيان وان مما يغنّين به نحن الخالدات فلا يمتن نحن الآمنات فلا يخفن هم المقيمات فلا يظعنّ والظعن هو الترك والرحيل نحن الخيرات الحسان أزواج قوم كرام ينظرن بقرة أعيان نحن الخالدات فلا يمتن نحن الآمنات فلا يخفن نحن المقيمات فلا يظعنّ.

من ترك الغناء في الدنيا عوضه الله من غناء أهل الجنة ومن ترك منكرات الأسواق في الدنيا فان هناك سوق في الجنة صدّق لأنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال ذلك وآمن لأنه رواه مسلم في صحيحه باسناد صحيح عن أنس بن مالك أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:" ان في الجنة لسوقا يأتونها كل جمعة سوق الجمعة موجود في الجنة يأتونها كل جمعة فتهب ريح الشمال فتحثوا وجوههم وثيابهم من كذبان المسك فتحثوا وجوههم وثيابهم فيزدادون حسنا وجمالا فيرجعون الى أهليهم وقد ازدادوا حسنا وجمالا فيقول لهم أهلوهم والله لقد ازدتم بعدنا حسنا وجمالا فيقولون والله أنتم لقد ازدتم بعدنا حسنا وجمالا فالحسن والجمال في ازدياد دائم من الرجال والنساء بعضهم لبعض".

وعجائب الجنة كثيرة وهذه مقتفاه ونذر يسير ثم انه مهما تخيلناه فان الأمر أعلى من ذلك ولا يمكن تصوره لأنه ليس في الجنة. ان في الجنة ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر يعني مهما تخيّلته لأنه قال ولا خطر على قلب بشر لا يمكن تصوره فماذا بعد هذا؟

يا ايها المسلمون
لماذا الانغماس في المعاصي وترك الطاعات والتكاسل عن العبادات وقد حفّزنا الله لدار كرامته وذكر لنا بالتفاصيل من الأشياء التي تحرك ( من كان له قلب أو القى السمع وهو شهيد). 

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

Pages