فى هذا العام نخوض تجربة مختلفة مع شهر رمضان، تجربة ليست ككل تجاربنا السابقة، أجواء شديدة الحرارة وساعات صيام تتجاوز الست عشرة ساعة، وفى هذه الأجواء تظهر علامات التعب والإجهاد على البشرة نتيجة عدم تناول الطعام والمياه خلال فترة الصوم فى رمضان، وهو ما يتسبب فى إزعاج كثيرات من النساء على خلفية فقدان البشرة للعناصر التى تبقى على صحتها ونضارتها، ولكن للحصول على بشرة نضرة فى أثناء الصيام يمكنكِ اتباع النصائح التالية، والتى يقدمها لكِ “كايرو دار” عبر هذا الموضوع البسيط والموجز، لتحصلى على بشرة نضرة وخالية من آثار التعب والإجهاد خلال فترة الصوم فى شهر رمضان.











جمال وعافية لست البيت.. 5 طرق للتخلص من الإجهاد فى رمضان



طرق التخلص من آثار الإجهاد:
1- دوام ترطيب البشرة

احرصى على ترطيب بشرتك عن طريق استخدام الكريمات المرطبة، وذلك لتغذية خلايا البشرة والتخلص من الآثار الناتجة عن التعب، وأيضًا من أجل الحصول على بشرة صحية.
2- تنوع العناصر الغذائية

تنويع الأطعمة التى تتناولينها فى وجبتى الإفطار والسحور من الأمور المهمة التى تساعد على التخلص من مشكلة إجهاد البشرة، فالتنويع بين الأطعمة يساعد فى تغذية خلايا البشرة وإزالة تجاعيد الوجه الناتجة عن الإجهاد والتعب.
3- تنظيم أوقات النوم

قد يكون من الصعب الحصول على قسط كافٍ من النوم فى شهر رمضان، نتيجة طبيعة هذا الشهر ومسؤولياته العملية والأسرية والاجتماعية والروحانية، ونتيجة الانشغال بكثير من المهام المنزلية والوظيفية، ولكن عليكِ الحصول على الوقت الكافى قدر استطاعتك لتجنب ظهور آثار التعب على البشرة.
4- تناول الحلويات والعصائر

تناول الحلويات والعصائر الطبيعية فى الفترة ما بين الإفطار والسحور من الأمور والممارسات العملية التى تحمى البشرة من الإصابة بالإجهاد والتعب الناتجين عن عدم تغذية الجسم بالسكريات التى يحتاجها، ليظل محتفظًا بنضارة البشرة وجاذبيتها.
5- العناية بالبشرة

عليكِ الاهتمام ببشرتك عن طريق الخلطات الطبيعية التى تعمل على إزالة آثار التعب والإجهاد من البشرة، ومنها خلطة زيت جوز الهند للحصول على بشرة صحية ونضرة ومشرقة وإليك مكوناتها وطريقة تحضيرها:
المكونات:




ملعقة من زيت جوز الهند

ملعقة عصير ليمون

ملعقة عسل

ربع ثمرة موز مهروسة

ربع كوب حليب
طريقة التحضير:

 يتم خلط كل المكونات معًا فى إناء مناسب للحصول على خليط متجانس، ثمّيُوضع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة 20 دقيقة.

 غسل البشرة بالماء الفاتر للتخلص من بقايا الخليط، مع مراعاة أن يُكرّر هذا القناع مرتين كل أسبوع للتخلص من آثار إجهاد البشرة بشكل كامل.



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

التالي
{ بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ * يَعْلَمُ مَا يَلِجُ فِي الْأَرْضِ وَمَا يَخْرُجُ مِنْهَا وَمَا يَنْزِلُ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا يَعْرُجُ فِيهَا وَهُوَ الرَّحِيمُ الْغَفُورُ } الحمد: الثناء بالصفات الحميدة, والأفعال الحسنة, فللّه تعالى الحمد, لأن جميع صفاته, يحمد عليها, لكونها صفات كمال, وأفعاله, يحمد عليها, لأنها دائرة بين الفضل الذي يحمد عليه ويشكر, والعدل الذي يحمد عليه ويعترف بحكمته فيه. وحمد نفسه هنا, على أن { لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ } ملكا وعبيدا, يتصرف فيهم بحمده. { وَلَهُ الْحَمْدُ فِي الْآخِرَةِ } لأن في الآخرة, يظهر من حمده, والثناء عليه, ما لا يكون في الدنيا، فإذا قضى اللّه تعالى بين الخلائق كلهم, ورأى الناس والخلق كلهم, ما حكم به, وكمال عدله وقسطه, وحكمته فيه, حمدوه كلهم على ذلك، حتى أهل العقاب ما دخلوا النار, إلا وقلوبهم ممتلئة من حمده, وأن هذا من جراء أعمالهم, وأنه عادل في حكمه بعقابهم. وأما ظهور حمده في دار النعيم والثواب, فذلك شيء قد تواردت به الأخبار, وتوافق عليه الدليل السمعي والعقلي، فإنهم في الجنة, يرون من توالي نعم اللّه, وإدرار خيره, وكثرة بركاته, وسعة عطاياه, التي لم يبق في قلوب أهل الجنة أمنية, ولا إرادة, إلا وقد أعطي فوق ما تمنى وأراد، بل يعطون من الخير ما لم تتعلق به أمانيهم, ولم يخطر بقلوبهم. فما ظنك بحمدهم لربهم في هذه الحال, مع أن في الجنة تضمحل العوارض والقواطع, التي تقطع عن معرفة اللّه ومحبته والثناء عليه, ويكون ذلك أحب إلى أهلها من كل نعيم, وألذ عليهم من كل لذة، ولهذا إذا رأوا اللّه تعالى, وسمعوا كلامه عند خطابه لهم, أذهلهم ذلك عن كل نعيم, ويكون الذكر لهم في الجنة, كالنَّفس, متواصلا في جميع الأوقات، هذا إذا أضفت ذلك إلى أنه يظهر لأهل الجنة في الجنة كل وقت من عظمة ربهم, وجلاله, وجماله, وسعة كماله, ما يوجب لهم كمال الحمد, والثناء عليه.
السابق
{ولقد أرسلنا رسلاً من قبلك، منهم من قصصنا عليك، ومنهم من لم نقصص عليك؛ وما كان لرسول أن يأتي بآية إلا بإذن الله، فإذا جاء أمر الله قضي بالحق، وخسر هنالك المبطلون}.. إن لهذا الأمر سوابق كثيرة، قص الله على رسوله بعضها في هذا الكتاب، وبعضها لم يقصصه. وفيما قصه من أمر الرسل ما يشير إلى الطريق الطويل الواصل الواضح المعالم؛ وما يقرر السنة الماضية الجارية التي لا تتخلف؛ وما يوضح حقيقة الرسالة ووظيفة الرسل وحدودها أدق إيضاح. وتؤكد الآية حقيقة تحتاج إلى توكيدها في النفس، وتتكئ عليها لتقررها تقريراً شديداً: {وما كان لرسول أن يأتي بآية إلا بإذن الله}.. فالنفس البشرية ولو كانت نفس رسول تتمنى وترغب أن تستعلي الدعوة وأن يذعن لها المكابرون سريعاً. فتتطلع إلى ظهور الآية الخارقة التي تقهر كل مكابرة. ولكن الله يريد أن يلوذ عباده المختارون بالصبر المطلق؛ ويروضوا أنفسهم عليه؛ فيبين لهم أن ليس لهم من الأمر شيء، وأن وظيفتهم تنتهي عند حد البلاغ، وأن مجيء الآية هو الذي يتولاه حينما يريد. لتطمئن قلوبهم وتهدأ وتستقر؛ ويرضوا بكل ما يتم على أيديهم ويدعوا الأمر كله بعد ذلك لله. ويريد كذلك أن يدرك الناس طبيعة الألوهية وطبيعة النبوة، ويعرفوا أن الرسل بشر منهم، اختارهم الله، وحدد لهم وظيفتهم، وما هم بقادرين ولا محاولين أن يتجاوزوا حدود هذه الوظيفة.. كذلك ليعلم الناس أن تأخير الآيات رحمة بهم؛ فقد قضى في تقديره بأن يدمر على المكذبين بعد ظهور الآيات. وإذن فهي مهلة، وهي من الله رحمة:

:)
:(
hihi
:-)
:D
=D
:-d
;(
;-(
@-)
:P
:o
:>)
(o)
:p
:-?
(p)
:-s
(m)
8-)
:-t
:-b
b-(
:-#
=p~
$-)
(y)
(f)
x-)
(k)
(h)
cheer

Pages