{فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره,ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره}
القصة وباختصار:
دعاني أحد أصحابي للعشاء بالمطعم واعتذرت منه لأنني كنت مشغولا بتصحيح اوراق الطلاب ,, فقال لي : غدا .. قلت : إن شاء الله ...
وبعد ساعة إذا بالهاتف يرن ,,
ويقول لي أحد اخوته : أن أخي بالمشفى تعال لتودعه فإنه بحالة خطرة !!
فجئت مسرعا فإذا به مغما عليه ,,
وبعد شهر كامل وهو بحالة خطرة ذهب عنه الخطر ولله الحمد فأخذناه إلى البيت ..
ولكن ما حدث له أثناء الحادث كان هو العجب !!
فاسمعوا ما حدث له وماقاله لي .....
قال : لقد كنت على نفس طريق المطعم قبل يوم فأخذت شريط ووضعته بالمسجل لأنني أريد أن أسمع أغاني ,,وإذا بالشريط {شريط قرآن} فقلت : قرآن باستهزاء !!!!!
ورميته على على العلبة بالسيارة ..
وفي نفس المكان تماما ,, والله يقول بالسانتيمتر نفس المكان الذي رميت شريط القرآن منه
(وقع الحادث) !!
والأغرب من هذا أنه لا يعرف كيف تم الحادث ولا يدري عنه أي شيء ...
فقلت له احمد الله فقد أعطاك الله درسا فاستفد منه ..
ونجاك من الموت المحقق ,,لتكن عبرة لك ولكل الناس ..
طريق التوبة
همي الدعوه
أهو مسجد أم سينما؟!
حدثني من حضر القصة قال: كنت في المسجد أنتظر صلاة المغرب أقيمت الصلاة وصلينا، وبعد ذلك نظرت إلى الخلف حيث لفت نظري شاب ذا شعر طويل ويلبس البنطال " الجينز الضيق " وقد فاتته ركعة من الصلاة.
وبينا أنا كذلك إذ برجل كبير السن ينظر إلى الشاب ويتكلم مخاطباً الإمام بلهجته العامية: " يا شيخ وش رأيك في اللي يدخلون المسجد يظن أنه داخل سينما ما هو بداخل مسجد ".
رأيت الشاب وهو يتصبب عرقه من جبينه ويسرع صلاته ثم خرج من المسجد مسرعاً.
بعد ذلك تحدث الإمام وماذا قال؟! هل تظن أنه وجه نصيحة للشباب أم تظنه زجر ذلك الشاب أو دعا عليه، لا والله لقد قال ذلك الإمام الحكيم:
والله أني لأشد سعادةً اليوم يوم رأيت هذا الشاب الذي جاء إلى المسجد متطهراً يريد ما عند الله، وما جاء إلا وهو فيه خير كثير، ثم أخذ يدعو له ويوجه من في المسجد بضرورة احتواء الشباب بدلاً من التنفير.
بعد فترة من الزمن جاء ذلك الشاب وقد لبس الثوب وقص شعره وصلى خلف الإمام ثم سلم عليه وقال: هل عرفتني؟! قال الإمام: لا. قال: أنا ذلك الشاب الذي كان يلبس الجينز الضيق ووالله لأني سعيد جداً لملاقاتك.
ثم قال: ذلك اليوم خرجت من المسجد بعد أن تكلم عليّ ذلك الرجل كبير السن وذهبت قريباً من المسجد، وظننت أنك لما أخذت الميكرفون وتحدثت أنك تدعو علي أو تسب أو تحذر.
ولما سمعت تلك الكلمات أثرت فيّ فتركت ذلك التشبه السيء وتبت إلى الله فجزاك الله خيراً.
قلت: هذه هي أخلاق نبينا صلى الله عليه وسلم لم يكن معنفاً بل بعث مبشراً وهو القائل: ( ما كان الرفق في شيء إلا زانه وما نزع من شيء إلا شانه ).
يوم أن تداركتها رحمة أرحم الراحمين..
بسم الله الرحمن الرحيم
اخوتي وأخواتي في الله
سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته
يسرني أن أحكي لكم قصة إحدى التائبات العائدات إلى الله
كما حكتها لي إحدى الداعيات ,, تقول :
كانت فتاة مستهترة متبرجة تسمع الغناء وتطرب له وتلبس اللباس العاري والعباءة الفاتنة
بمعنى آخر أنها كانت (( فتاة ضآآآآآآآآآئعة )) في لجج الملاهي والعصيان ..
وفي يوم أشرقت فيه شمسها وحانت عودتها إلى بارئها ..
(فهي النفس لا ترتاح ولاتسعد إلا بالعودة إلى خالقها .. تنهل من رحيق الإيمان في بستان الحياة الحقيقية )
أعود لفتاتنا فقد منّ الله عليها بأن تحضر محاضرة لإحدى الداعيات في المسجد وما أن انتهت الداعية من حديثها
حتى تفجّر الإيمآآآآآآن في قلب تلك الفتاة وعقدت النية على التوبة و الرجوع إلى بارئها
وأخبرت أمها أنها تائبة عائدة إلى الله جل في علاه
فسبحان من فتح قلبها للهداية واختارها لتسلك مسالك التائبات وتلحق بقافلة العائدات
فلمّا كان من الغد شعرت الفتاة بآلآم في ظهرها فذهب بها أهلها إلى المشفى
لفظت أنفاسها الأخيرة ..
نعم لقد ماتت وفارقت الحياة الدنيا ولكن الحمد لله الذي تداركها برحمته ومنّ عليها بالتوبة
{{فالتائب من الذنب كمن لا ذنب له}}
رحمها الله رحمة واسعة وأسكنها فسيح جناته
فسبحان من أنقذها من لهيب النيران
صدقت مع الله في التوبة وأحبت لقاءه فأحب لقائها
نحسبها من أهل الخير والله حسيبها ولا نزكي على الله أحدا
وصدق رسولنا عليه أفضل الصلاة والسلام إذ قال :"إنَّ الرجل ليعمل عمل أهل الجنة فيما يبدو للناس وهو من أهل النار، وإِنَّ الرجل ليعمل عمل أهل النار فيما يبدو للناس وهو من أهل الجنة"
اللهم نسألك ياذا الجلال والإكرام أن تنزلنا منازل التائبين
وأن تغفر لنا ولموتانا وموتى المسلمين
وأن ترزقنا الخاتمة الحسنة
اللهم لا تقبضنا إلا وأنت راض عنا غير غضبان
اللهم ارحم أختنا التائبة وأنر لها قبرها واجعله اللهم روضة من رياض الجنان
اللهم آميـــــــــــن
اليوم بدأت حياتي وولدت من جديد !!
لقد عانيت من طول هذه الأيام التى مضت كل ضيق وهم وخوف من لاشي !!
كل هذا بسبب {{البعد الديني }}
وقد مرضت لمدة طويلة جدا فقط لا أعرف إلا الدكتور والأدوية التي تخدرني ويزول الألم لفترة مؤقتة فقط
...خمس سنـــــــوات...
وأنا أعاني من الخوف ,, ومن الضيق
كنت أعلم وقتها أن القرب من الله هو الشفـــــــاء
لــــكن
كانت شياطيني أقوى مني وتقودني إلى المعاصي وتزداد حالتي سوءاً وهماً
وكنت أصرف مايقارب 1000 ريال شهريا على الأدوية النفسية التي مللت منها
ولكني لم أجد السعادة
وكان الشيطان يزين لي الدينا ((بمنظور المعاصي))
الى أن وصل الحال بي إلى العزله بعيد عن الناس
وكنت أمشي ولا أعلم إلى أين !!
كنت أبكي ولا أدري لماذا فقط أحس بضيق وهم وخوف وجميعها من لااااااشي ؟؟
ولا أستطيع الذهاب الى أي مكان إلا وأنا متعب وذليل لا أعلم ماهو هدفي في الحياة !!
أي حياة هذه ؟
إن حياة البهائم أفضل من حياتي..
على الرغم أنني في نعيم.. ومال.. وبنون ..وزوجة.. وسيارة جديدة ..ومنزل ملك.. ووظيفة براتب أكثر من 7000 ريال...
لكنني مريــــــض ولست سعيد أبدا
اليــــوم سوف أسلك الطريق الذي طالما تجاهلته
الطريق الذي كنت أنظر إليه على أنه صعب المسار
سوف أفتح الباب الذي لم أستطع فتحه من قبل
وسوف أتحدى كل شيطان يقف في طريقي
سوف أضرب بيد من حديد,, وبقلب من ذهب,, وبصبر من فولاذ,, وبعزيمه كقوة القطار
نــــعم
سأقف من جديد ولن تغلبني نفسي.. ولا الدنيا.. ولا الشيطان.. والهواء
سأجرب لا بل سأسلك هذا الطريق طريق الإسلام وقلب الإيمان
ولي رجعه إذا ربي أراد ذلك وكتب لي حياة
سوف أكتب هُنا ما وجدت في هذا الطريق
قال الله تعالى : (ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ونحشره يوم القيامة أعمى ) إلى آخر الآية
هذا كلام الله الذي خلقني وهو أعلم مني بنفسي وهو الذي يشفيني وهو الذي يدخلنا الجنة أو النار
ويعلم الغيب ويعلم مالم نعلم ويعلم ماتخفي الصدور
أجل أكيد أنه صحيح وسوف أخوض التجربة
ولي عودة لكن لا أعلم متى؟؟
إلى ذلك الحين لنا لقاء بإذن الله
اللهم أعني على نفسي وارزقني الصبر ونور لي طريقي وأسعد قلبي وزين لي المساجد وارزقني حلاوة الإيمان ياكريم
يعتنق الاسلام ولكنه – في البداية – كان يخجل من السجود
الدكتور جيفري لانج Jeffrey Lang استاذ الرياضيات في جامعة كنساس الامريكية
الدكتور عثمان قدري مكانسي
- في اليوم الذي اعتنقت فيه الإسلام ، قدّم إليّ إمامُ المسجد كتيباً يشرح كيفية أداء الصلاة .
غير أنّي فوجئتُ بما رأيتـُه من قلق الطلاب المسلمين ، فقد ألحّوا عليَّ بعباراتٍ مثل:
خذ راحتك
لا تضغط على نفسك كثيراً ،من الأفضل أن تأخذ وقتكببطء .. شيئاً ، فشيئاً ...
وتساءلتُ في نفسي ، هل الصلاة صعبةٌ إلى هذا الحد ؟
لكنني تجاهلت نصائح الطلاب ، فقررت أن أبدأ فوراً بأداء الصلوات الخمس في أوقاتها .
وفي تلك الليلة ، أمضيت وقتاً طويلاً جالساً على الأريكة في غرفتي الصغيرة بإضاءتها الخافتة ، حيث كنت أدرس حركات الصلاة وأكررها ، وكذلك الآيات القرآنية التي سأتلوها ، والأدعية الواجب قراءتها في الصلاة .
وبما أن معظم ما كنت سأتلوه كان باللغة العربية ، فقد لزمني حفظ النصوص بلفظها العربي ، وبمعانيها باللغة الانكليزية . وتفحصتُ الكتيّب ساعاتٍ عدة ، قبل أن أجد في نفسي الثقة الكافية لتجربة الصلاة الأولى .
وكان الوقت قد قارب منتصف الليل ، لذلك قررت أن أصلّي صلاة العشاء ..
دخلت الحمام ووضعت الكتيب على طرف المغسلة مفتوحاً على الصفحة التي تشرح الوضوء .
وتتبعت التعليمات الواردة فيه خطوة خطوة ، بتأنٍّ ودقة ، مثل طاهٍ يجربُ وصفة ً لأول مرة في المطبخ .
وعندما انتهيت من الوضوء ، أغلقت الصنبور وعدت إلى الغرفة والماء يقطر من أطرافي ، إذ تقول تعليمات الكتيب بأنه من المستحب ألا يجفف المتوضئ نفسه بعد الوضوء ..
ووقفت في منتصف الغرفة ، متوجهاً إلى ما كنت أحسبه اتجاه القبلة . نظرت إلى الخلف لأتأكد من أنني أغلقت باب شقتي ، ثم توجهت إلى الأمام ، واعتدلت في وقفتي، وأخذتُ نفساً عميقاً ، ثم رفعت يديّ ، براحتين مفتوحتين ، ملامساً شحمتي الأذنين بإبهاميّ . ثم بعد ذلك ، قلت بصوت خافت الله أكبر .
كنت آمل ألا يسمعني أحد . فقد كنت أشعر بشيء من الانفعال . إذ لم أستطع التخلص من قلقي من كون أحد يتجسس علي . وفجأة أدركت أنني تركت الستائر مفتوحة .وتساءلت : ماذا لو رآني أحد الجيران ؟
تركتُ ما كنتُ فيه ، وتوجهتُ إلى النافذة . ثم جلت بنظري في الخارج لأتأكد من عدم وجود أحد . وعندما رأيت الباحة الخلفية خالية ، أحسست بالارتياح . فأغلقت الستائر ، وعدت إلى منتصف الغرفة ...
ومرة أخرى ، توجهت إلى القبلة ، واعتدلت في وقفتي ، ورفعت يدي إلى أن لامس الإبهامان شحمتـَيْ أذنيّ ، ثم همست الله أكبر .
وبصوت خافت لا يكاد يُسمع ، قرأت فاتحة الكتاب ببطء وتلعثم ، ثم أتبعتـُها بسورة قصيرة باللغة العربية ، وإن كنت أظن أن أي عربي لم يكن ليفهم شيئاً لو سمع تلاوتي تلك الليلة ! .
ثم بعد ذلك تلفظتُ بالتكبير مرة أخرى بصوت خافت، وانحنيت راكعاً حتى صار ظهري متعامداً مع ساقي ، واضعاً كفي على ركبتي. وشعرت بالإحراج ، إذ لم أنحَنِ لأحد في حياتي . ولذلك فقد سررت لأنني وحدي في الغرفة .
.وبينما كنت لا أزال راكعاً ، كررت عبارة سبحان ربي العظيم عدة مرات.ثم اعتدلت واقفاً وأنا أقرأ سمع الله لمن حمده ، ربنا ولك الحمد
أحسست بقلبي يخفق بشدة ، وتزايد انفعالي عندما كبّرتُ مرةً أخرى بخضوع ، فقد حان وقت السجود.
وتجمدت في مكاني ، بينما كنت أحدق في البقعة التي أمامي ، حيث كان علي أن أهوي إليها على أطرافي الأربعة وأضع وجهي على الأرض
لم أستطع أن أفعل ذلك ! لم أستطع أن أنزل بنفسي إلى الأرض ، لم أستطع أن أذل نفسي بوضع أنفي على الأرض ، شأنَ العبد الذي يتذلل أمام سيده .. لقد خيل لي أن ساقي مقيدتان لا تقدران على الانثناء . لقد أحسست بكثير من العار والخزي وتخيلت ضحكات أصدقائي ومعارفي وقهقهاتهم ، وهم يراقبونني وأنا أجعل من نفسي مغفلاً أمامهم . وتخيلتُ كم سأكون مثيراً للشفقة والسخرية بينهم .
وكدت أسمعهم يقولون : مسكين 0(جف )، فقد أصابه العرب بمسّ في سان فرانسيسكو، أليس كذلك ؟وأخذت أدعو: أرجوك ، أرجوك أعنّي على هذا ..
أخذت نفساً عميقاً ، وأرغمت نفسي على النزول . الآن صرت على أربعتي ، ثم ترددت لحظات قليلة ، وبعد ذلك ضغطت وجهي على السجادة .. أفرغت ذهني من كل الأفكار،
وتلفظت ثلاث مرات بعبارة سبحان ربي الأعلى .
الله أكبر . قلتها ، ورفعت من السجود جالساً على عقبي . وأبقيت ذهني فارغاً، رافضاً السماح لأي شيء أن يصرف انتباهي .
الله أكبر . ووضعت وجهي على الأرض مرة أخرى . وبينما كان أنفي يلامس الأرض ، رحت أكرر عبارة سبحان ربي الأعلى بصورة آلية. فقد كنت مصمماً على إنهاء هذا الأمر مهما كلفني ذلك .
الله أكبر . و انتصبت واقفاً ، فيما قلت لنفسي : لا تزال هناك ثلاث جولات أمامي وصارعت عواطفي وكبريائي في ما تبقى لي من الصلاة . لكن الأمر صار أهون في كل شوط ، حتى أنني كنت في سكينة شبه كاملة في آخر سجدة .
ثم قرأت التشهد في الجلوس الأخير ، وأخيراً سلـَّمتُ عن يميني وشمالي .
وبينما بلغ بي الإعياء مبلغه ، بقيت جالساً على الأرض ، وأخذت أراجع المعركة التي مررت بها .. لقد أحسست بالإحراج لأنني عاركت نفسي كل ذلك العراك في سبيل أداء الصلاة إلى آخرها .
ودعوت برأس منخفض خجلاً: اغفر لي تكبري وغبائي ، فقد أتيت من مكان بعيد ، ولا يزال أمامي سبيل طويل لأقطعه .
وفي تلك اللحظة ، شعرت بشيء لم أجربه من قبل ، ولذلك يصعب علي وصفه بالكلمات .
فقد اجتاحتني موجة لا أستطيع أن أصفها إلا بأنها كالبرودة ، وبدا لي أنها تشع من نقطة ما في صدري . وكانت موجة عارمة فوجئت بها في البداية ، حتى أنني أذكر أنني كنت أرتعش ، غير أنها كانت أكثر من مجرد شعور جسدي ، فقد أثـّرت في عواطفي بطريقة غريبة أيضاً ، لقد بدا كأن الرحمة قد تجسدت في صورة محسوسة وأخذت تغلفني وتتغلغل فيّ .
ثم بدأت بالبكاء من غير أن أعرف السبب . فقد أخَذَت الدموع تنهمر على وجهي ، ووجدت نفسي أنتحب بشدة . وكلما ازداد بكائي ، ازداد إحساسي بأن قوة خارقة من اللطف والرحمة تحتضنني . ولم أكن أبكي بدافع من الشعور بالذنب ، رغم أنه يجدر بي ذلك ، ولا بدافع من الخزي أو السرور …. لقد بدا كأن سداً قد انفتح مطِلقاً عنانَ مخزونٍ عظيمٍ من الخوف والغضب بداخلي .
وبينما أنا أكتب هذه السطور، لا يسعني إلا أن أتساءل عما لو كانت مغفرة الله عز وجل لا تتضمن مجرد العفو عن الذنوب ، بل وكذلك الشفاء والسكينة أيضاً .
ظللت لبعض الوقت جالساً على ركبتي ، منحنياً إلى الأرض ، منتحباً ورأسي بين كفي.
وعندما توقفت عن البكاء أخيراً ، كنت قد بلغت الغاية في الإرهاق . فقد كانت تلك التجربة جارفة وغير مألوفة إلى حد لم يسمح لي حينئذ أن أبحث عن تفسيرات عقلانية لها ، وقد رأيت حينها أن هذه التجربة أغرب من أن أستطيع إخبار أحد بها.
أما أهم ما أدركته في ذلك الوقت : فهو أنني في حاجة ماسة إلى الله ، وإلى.الصلاة وقبل أن أقوم من مكاني ، دعوت بهذا الدعاء الأخير:
اللهم ، إذا تجرأتُ على الكفر بك مرة أخرى ، فاقتلني قبل ذلك -- خلصني من هذه الحياة
فمن الصعب جداً أن أحيا بكل ما عندي من النواقص والعيوب، لكنني لا أستطيع أن أعيش يوماً واحداً آخر وأنا أنكر وجودك '
بصراحه ماعرف اكتب بلغه عربيه فصحه زيكم فا اعذروني
بكتب على طبيعتي ..
انا من عمري 17 سنه وانا غافله عن اشياء كثيره بحياتي
صارت مشاكل كثيره عائليه وما ادري اذا كانت هي سبب اللي انا فيه
الحين .. مع ان امي كانت ماتغيب عني ودوم معي عكس الوالد الله يهديه
غرتني الدنيا والهتني وتعرفت على شخص وتعلقت فيه وصارت {علاقت حب}
علاقة حب وشي كبير بيني وبينه وشفت منه اشياء ماشفتها في ابوي
ابوي ولا اخوي لاني ماعندي اخوان اولاد
حبيته بكل مافيني وتعلقت فيه ضلينا سوى ((6 سنين))
بس كنت اعرف شباب ثانين غيره وكنت اقول لو يدري بيتركني!!!
وماكنت ادري ان ربي هو اللي بيتركني وبيعذبني
واستمريت على كذا لين ما جا اليوم اللي يكتشفني فيه على حقيقتي
وطلعت بنظره خاينه وكذابه وكل الصفات الشينه
وحاولت اني ابررله موقفي مع العلم ان مافي اي مبرر
ماقدر اوصف لكم شلون انا متعلقه فيه
((مع اني اصوم واصلي وحنا من اسره محافظه وفاهمين ربنا))
وكنت ادري انه غلط بس اقول ربي بيسامحني
ندمت على اللي سويته فيه وجلست ادعي ربي انه هالشخص يسامحني ..!!
يسامحني وانا ادعي ربي استحييييت من نفسي واستصغرت نفسي
مفروض ادعي ربي يسامحني ويهديني ويهديه
صرت ابكي كل يوم وكل دقيقه حياتي تغيرت فوق تحت
مره ابكي على اللي سويته فيه ومره ابكي على اللي ضيعته من عمري
عمري في هالحياه من معاصي
سلمت امري لربي
{{ وقررت أتوووب }}
عرفت ان مافي شي يدوم الا وجه سبحانه وتعالى
حتى لو علاقتي مع هذا اشخص طولت مردها بتنتهي
ايقنت ان حبيبي وحياتي وعمري هو ربي
وان اللي بيسعدني ويفرحني ويريحني هو ربي
ابكي ندم عشان عمري اللي ضاع في المعصيه
وطلب من الله المغفرره لي وله وللجميع
قررت اتوووب قررت افتح لحياتي صفحه جديده
وامسح كل شي انا مريت فيه
ادعولي ربي يثبتني ويشرح صدري وينسيني كل شي سويته
ادعولي ربي يستر علي ويرزقني بالزوج الصالح ويعوضني عن
كل ما فاتني في حياتي
انا اذنبت وارجو من ربي المغفره
فاستر علي واغفرلي يااااااارب العباد
ادعولي بظهر الغيب وان ربي يهدي ابوي ويهديني ويهديكم جميعا..
كانت الهمة أقوى من الإعاقة
أكتب لكم عن شاب طموح شاب بلغت همته العنان طالبة تلك الجِنان شاب يريد عفو الرحيم المنان.
أكتب لكم عن ذلكم الشاب الذي أحببته في الله، شاب طالما حدثني عنه أخي الحبيب شاب يطمح أن يكون من الداخلين من باب الريّان فهو ممن يكثر من صيام النوافل، و يتمنى أن يستظل بعرش الرحمن فقد أكرمه الله بأن نشأ في طاعته.
شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة عمره لا يتجاوز الثانية والعشرين سنة يخجلك من بسمته البرّاقة فهي لا تفارقه بل وأصبحت جزءاً من حياته، قد ابتلاه الله بإعاقة تامة في جسمه منذ ولادته ولكن الله أبدله خيراً من ذلك كله؛ أبدله بعقل لو وُزِن بآلاف من العقول لرجح عليها؛ وما ذاك إلا وقد أهداه الله ما يتمناه كل مسلم على هذه البسيطة.
أعطاه نعمةٌ حرمها الكثير منا نعمةٌ تحدّث عنها الصادق المصدوق في حديث نحفظه جميعاً حيث يقول فيه المصطفى صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّم: ( لَا حَسَدَ إِلَّا فِي اثنَتَينِ: رَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ القُرآنَ فَهُوَ يَتلُوهُ آنَاءَ اللَّيلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ، وَرَجُلٌ آتَاهُ اللَّهُ مَالًا فَهُوَ يُنفِقُهُ آنَاءَ اللَّيلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ ).
فهو ممن يحفظ كتاب الله بإتقان بل وحفظه في أقل من سنة وممن يداوم على مراجعته على الأقل خمسة أجزاء في اليوم والليلة؛ كلّما سمع تلاوة إمام المسجد القريب من بيته أخذ يتابع معه، وكذلك من خلال أشرطة التسجيل وخاصة لأئمة الحرم المكي حفظهم الله.
فهنيئا له هذا السمو والعلو الذي حُرمه الكثير من الناس، وهنيئاً لوالديه اللذَين بشرهما النبي صلى الله عليه وسلم حيث يقول عن الحافظ ووالديه أنه : ( يُوضَعُ عَلَى رَأسِهِ تَاجُ الوَقَارِ وَيُكسَى وَالِدَاهُ حُلَّتَينِ لَا يُقَوَّمُ لَهُمَا أَهلُ الدُّنيَا فَيَقُولَانِ: بِمَ كُسِينَا هَذِهِ؟! فَيُقَالُ: بِأَخذِ وَلَدِكُمَا القُرآنَ. ثُمَّ يُقَالُ لَهُ: اقرَأ وَاصعَد فِي دَرَجَةِ الجَنَّةِ وَغُرَفِهَا فَهُوَ فِي صُعُودٍ مَا دَامَ يَقرَأُ هَذًّا كَانَ أَو تَرتِيلًا ).
التقيت معه أكثر من مرة؛ فلا أملُّ من مجالسته، وما أخرج إلا وقد أعطاني جُرعة في حفظ كتاب الله ومراجعته والعمل به، ويعطيني درساً في الاستفادة من النعمة التي أسداها لنا الخالق سبحانه من العافية في البدن.
أخي القارئ الكريم:
تقول الحكمة: الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا ينظر إليه إلاّ المرضى، فلماذا لا نحمد الله على هذه الصحة والعافية التي بين جوانحنا؟؟ ألا يستحق ذلك منا الشكر لمن أسداها إلينا؟!.
يقول نبينا محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيهِ وَسَلَّمَ : ( مَنء أَصبَحَ مِنكُم آمِنًا فِي سِربِهِ مُعَافًى فِي جَسَدِهِ عِندَهُ قُوتُ يَومِهِ فَكَأَنَّمَا حِيزَت لَهُ الدُّنيَا ).
أخي الحبيب! يا من تقرأ كلامي هذا هل تفكرت قليلاً في ترغيب النبي صلى الله عليه وسلم في زيارة المرضى بل ومن يعود مريضاً فكأنه جالسٌ في الجنة يخرِف - أي: يقطف - من ثمارها، لماذا رغبنا النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك؟؟ .
أقول والله أعلم حتى يتنَّسىَ لنا معرفة نعمة الله علينا من الصحة والعافية التي لا يرضى أي واحد منا أن يتنازل عن أي شيء منها؛ بحيث لو زار الواحد منا مريضاً انكسرت شوكته تجاه هذه الحياة الدنيوية الزائفة التي يطمع أن يصل إلى آخرها وهو ما يدري أنه مهدد بأحد أمرين:
إما أن يعترض له عارض في مشوار الحياة، وإما أن يشرب من كأس الموت الذي ينتظره بل ويكرهه كثير من الناس، فهو لابد له أن يتجرع من أحدهما.
نسأل الله أن يطيل في أعمارنا على حسن عمل وأن يلطف بأحوال المسلمين وأن يردهم إليه رداً جميلاً وأن يعافي بلطفه مرضانا ومرضى المسلمين، وأن ينفع بالأخ الحبيب وأن يكلأهُ برعايته وأن يثبّته على الخير وأن يحقق له أمانيه وأن يعظم له أجره.
وأسأله سبحانه أن يجمعنا وإيّاه في مقعد صدق عند مليك مقتدر وجزاه الله خير الجزاء على تسببه في كتابة هذه الكلمات وأن لا يحرمنا أجره.
حلم غير حياتي
قصتي مع التوبة كان سببها ((حلم الخير)) في أيام شهر ذي الحجة
حلمت أن عدة صحون سقطت في مسبح
وتطوعت لإخراجها بعدما طلبت من أختي وأمي "رحمة الله عليها" أن يمسكا بيدي حتى لا أغرق وعندما نزلت إلى قعر المسبح لأمسك بالصحون !!
إذا بمخلوق أسود اللون يجرني من أصابع رجلي !!!
ومن شدة الهلع بدأت بتلاوة ((آية الكرسي)) عدة مرات
فاستيقظت من النوم مذعورة وأخبرت زوجي بالحلم
و بعد عدة أيام ومساء يوم جمعة
إذا بزوجي يطرق الباب ومعه صديق متدين أخذ يطرح علي عدة أسئلة هو وقارىء قرآن متدين وشرع بقراءة القران الكريم فبدأت أبكي
وفي يوم الثلاثاء من نفس الأسبوع عاود المرتل لكلام الله على مسامعي الرقية الشرعية
{{وبقدرة الله}}
شفيت من السحر الذي كنت أعاني منه منذ 14 سنة
بعد ذلك زودني الرجل المرتل للقرآن بأذكار الصباح والمساء و....... و........
وفي الغد اشتريت كتاب نزهة المتقين في رياض الصالحين وشرعت في تصفحه ودراسته
وبهداية من المنان الحنان بدأت تنتابني لحظات من البكاء والخشوع كلما كنت لوحدي أسمع القران أو أتلوه راجية ومتوسلة وطالبة من الهادي التواب أن يتوب علي
و يزيدني من غفرانه وتوبته وكرمه وخيراته ونعمه
وأن يبعدني عن اقتراف ولو ذرة ذنب واحدة
وأقول بالحرف {وأنا أذرف الدموع} يا ربي يا خالقي لا أريد أن أعود إلى ارتكاب الأثام
إنني نادمة فاعف عني وارحمني يا الاهي
وإلى وقت كتابة هذه السطور أجدد دائما توبتي إلى الله سبحانه وتعالى
وأرجوه أن يسهل لي مروي على الصراط المستقيم
وأن يبعد عني كيد الشيطان
يا الله ساعدني على التغلب عليه وثبتني على على دينك وطاعتك يا قادر يا مقتدر
يا أخواتي واخواني ارجوكم ادعوا لي بالثبات على التوبة والذرية الصالحة

رؤيا غيرت حياتي
اخواني في الله أود أن أقول لكم قصتي التي حدثت في فترة وجيزة
وهي أقسم بالله حقيقية
قصتي هي :
كنت فتاة جميلة جدا وجامعية وأتمتع بأجمل الصفات والحمد لله
ولكن كنت أحب الأغاني جدا بل صرت أتعلم الرقص وأشاهد التلفاز ليلا ونهارا مع بعض الأفلام الخليعة
وتابعت بالماسنجر وهو دار الفساد الذي جعلني مدمنته وجعلني أتكلم مع الشباب عن طريقه
ومرة كنت أريد أن أتكلم مع شاب عن طريق تعرفي على الشباب من الماسنجر
ولكن تذكرت أنني وعدت ربي على أن لا أتكلم مع أي شاب بالماسنجر
ولكني كنت أحب ابن عمتي وأتحدث معه وأنسى أنه غير محرم لي ..
وكنت أعيش في هذا الفساد وأشعر بأن دنيتي ظلـــــــــمه
وكنت دائمة البكاء والحزن من دون أي سبب !!
وأكره دنيتي مع أني (( أتمتع بأجمل الأشياء ))
وكنت أتبرج عندما أخرج لأظهر جمالي وأفرح عندما أرى عيون الشباب علي كنت أظن أنني أجذبهم إلي ..
ولكن حدث لي أمر غير حياتي ؟؟؟
حلمت مرة بأني رأيت النـــــــار وعندما سألت ما هذه النار المخيفة ؟؟
وكان جزء منها فقط
اخبروني بأنه جزء بسيط من نار الآخـــــــــرة......
وأنا { سأكون داخلها }
فشعرت بالخووووووووووف
واستيقظت
ومع الوقت أهملت الحلم
,
,
,
ومرة أخرى حلمت بأني غارقة بماء
وسألت الشيخ قال لي بأني غارقة بسيئاتي وأن علي الإنتبــــــــــاه
((( فهذه كانت بداية لإلتزامي )))
وفكرت بأن هذه الدنيا دار فنآآآآآآآآآآآآآآآآاء وأني سأموت يوم من الأيام
فلماااااااااااذا لا أحدد مصيري إلى الجنة أم إلى النار ؟؟؟؟؟؟؟
فكرت كثيرا
وقمت أول شيء بسماع الأشرطة الإسلامية
والتي بفضل الله ثم بفضل الأشرطة تغيرت كثيرا
بدايةً تركت الأغاني,, ورافقت الصديقات المؤمنات الطائعات,, وتركت التبرج,, وحلفت بربي أن لا أحف حواجبي....
وأصبحت لا أفارق المحاضرات بالمصلى في الجامعة وأصبحت أنصح الناس بالخير ومتابعة لصلاتي ...
الحمد لله تغيرت حياتي
وأقسم لكم أني أحسست براحة كبيرة وأحس بأني قريبة من الله
لأن الشخص إذا كان قريب من ربه سيكون الله قريب منه
أما إذا نسي الله فهو حقا سينساه ..
فأتمنى أن تكون قصتي عظة للكل وتعرفوا طريق الهداية
و بإذن الله سنكون من أهل الجنة ..
لنترك المعاصي فهي من الشيطــــــــــان
هل تريدون أن تفرحون الشيطان وتغضبون ربكم ؟؟
أطيعوا الله وكآآآآآآآآآفي ذنوب ومعاصي
اتركوها فهي لن تنفعكم لا في دنياكم ولا في آخرتكم
ولا تنسوا بأن الله شديد العقاب فتوبوا إلى الله قبل فوآآآآآآآآآت الأوان

سجدت لله في أعماق البحر المظلم
كنت شاباً أظن أن الحياة .. مال وفير .. وفراش وثير .. ومركب وطيء
وكان يوم جمعة .. جلست مع مجموعة من رفقاء الدرب على الشاطئ
وهم كالعادة مجموعة من القلوب الغافلة
سمعت النداء حي على الصلاة .. حي على الفلاح
أقسم بالله أني كنت اسمع الأذان طوال حياتي .. ولكني لم أفقه يوماً معنى كلمة فلاح
طبع الشيطان على قلبي .. حتى صارت كلمات الأذان كأنها تقال بلغة لا أفهمها
كان الناس حولنا يفرشون سجاداتهم .. ويجتمعون للصلاة
ونحن كنا نجهز عدة الغوص وأنابيب الهواء
استعداداً لرحلة تحت الماء
لبسنا عدة الغوص .. ودخلنا البحر .. بعدنا عن الشاطئ
حتى صرنا في بطن البحر
كان كل شيء على ما يرام .. الرحلة جميلة
وفي غمرة المتعة
فجأة
تمزقت القطعة المطاطية التي يطبق عليها الغواص بأسنانه وشفتيه لتحول دون دخول الماء إلى الفم
ولتمده بالهواء من الأنبوب .. وتمزقت أثناء دخول الهواء إلى رئتي
وفجأة أغلقت قطرات الماء المالح المجرى التنفسي
وبدأت أموت
نعم بدأت أموت ورئتي تستغيث وتنتفض .. تريد هواء .. أي هواء
أخذت اضطرب .. البحر مظلم .. رفاقي بعيدون عني
بدأت أدرك خطورة الموقف .. إنني أموت
بدأت أشهق .. وأشرق بالماء المالح
بدأ شريط حياتي بالمرور أمام عيني
مع أول شهقة .. عرفت كم أنا ضعيف
بضع قطرات مالحة سلطها الله علي ليريني أنه هو القوي الجبار
آمنت أنه لا ملجأ من الله إلا إليه
حاولت التحرك بسرعة للخروج من الماء .. إلا أني كنت على عمق كبير
ليست المشكلة أن أموت ..
المشكلة كيف سألقى الله ؟!؟
إذا سألني عن عملي .. ماذا سأقول ؟
أما ما أحاسب عنه .. الصلاة .. وقد ضيعتها
تذكرت الشهادتين .. فأردت أن يختم لي بهما
فقلت أشهـ .. فغصَّ حلقي .. وكأن يداً خفية تطبق على رقبتي لتمنعني من نطقها
حاولت جاهداً .. أشهـ .. أشهـ .. بدأ قلبي يصرخ
ربي ارجعون .. ربي ارجعون .. ساعة .. دقيقة .. لحظة .. ولكن لا محالة
بدأت أفقد الشعور بكل شيء .. أحاطت بي ظلمة غريبة
هذا آخر ما أتذكر
لكن رحمة ربي كانت أوسع
فجأة بدأ الهواء يتسرب إلى صدري مرة أخرى
انقشعت الظلمة .. فتحت عيني .. فإذا أحد الأصحاب
يثبت خرطوم الهواء في فمي
ويحاول إنعاشي .. ونحن مازلنا في بطن البحر
رأيت ابتسامة على محياه .. فهمت منها أنني بخير
عندها صاح قلبي .. ولساني .. وكل خلية في جسدي
أشهد أن لا إله إلا الله
وأشهد أن محمد رسول الله
خرجت من الماء .. وأنا شخص آخر
تغيرت نظرتي للحياة
أصبحت الأيام تزيدني من الله قرباً .. أدركت سرَّ وجودي في الحياة .. تذكرت قول الله
( إلا ليعبدون )
صحيح .. ما خلقنا عبثاً
مرت أيام .. فتذكرت تلك الحادثة
فذهبت إلى البحر .. ولبست لباس الغوص
ثم أقبلت إلى الماء .. وحدي وتوجهت إلى المكان نفسه في بطن البحر
وسجدت لله تعالى سجدة ما أذكر أني سجدت مثلها في حياتي
في مكان لا أظن أن إنساناً قبلي قد سجد فيه لله تعالى
عسى أن يشهد علي هذا المكان يوم القيامة
فيرحمني الله بسجدتي في بطن البحر ويدخلني جنته اللهم أمين
الله لا يحرمك منها وييوافقك ويجزيك خير علي فعلت لها والحمدالله انك لحقت نفسك قبل ما تضيع
في غيرك ضااااااااااااعو ويالله حسن الخاتمه
"اقرا صفات الحور وإذا انهبلت ماني مسؤول!!!!!"
(الحور العين)
قال اللـــــــــــــــــــــه تعالى :{{ كذلك وزوجناهم بحور عين }}
وقالتعالى:{{وحــــــــور عين كإمثال اللؤلؤ المــكنون }}
وقال اللـــه تعالى: {{حــــور مقصورات في الخيام}}
وقال اللــــه تعالى: {{كإنهن الياقوت والمرجان}}
وقال اللــــه تعالى : {{ولهن فيها ازواج مطهرة}}
وقال تعالى :{{فيهن خيرات حسان}}
مابالك بامــــــرأة شهد بحسنها ربنــــا من فوق سبع سماوات!!!
جاء في القاموس :لاتسمى الحــــوارء حوراء حتى يجتمع في وجههــــا اربع صفات شدت بياض البياض في وجهها وشدت بياض البياض في عينها وشدت سواد السواد في عينها مع فتور في جفنها.
وقيل الحــــور عند العرب هو البياض المائل إلى الصفرة ولذا قال الله تعالى :{{كأنهن بيــــض مكنــــــون}} وهذا أحسن مايكـــون في شكل النساء لأنه لوكان ابيض ناصع لكن مثل البرص
ـ الحوراء: وهي المرأة الشابه الحسناء البيضاء شديدة سواد العين مع سعه فيها طاهرة من كل أذى في نساء الدنيا طهر باطنها من الاخلاق السيئه وطهر طرفها لاتطمح إلى غير زوجها وطهر لسانها من الألفاظ البذيئه ناعمه رقيقه جذابه
غنجه"يعني دلوعه" فائقه الدلال شديدة الجمال التى يحار الطرف في حسنها
قال عطاء السلمي لمالك بن دينار ياأبا يحيى شوقنا قال مالك: {ياعطاء إن في الجنه حوراء يتباها اهل الجنه بحسنها لولا ان الله تعالى كتب على اهل الجنة ان لايموتوا لماتوا من حسنها}
"رحنا وطي كيف هذي "
حور حسانا قد كملن خلاقا~ومحاسنا من اجمل النسوان.
حتى يحار الطـــرف فـــي الحسن الذي~ قد البست و الطرف كالحيران.
ويقول لها ان يشاهد حسنهاِ~
سبــــــــــحـــــــــان معطي الحسن والإحساني.
والطرف يشرب من كؤوس من جمالها ~فتراه مثل الشارب النشوان.
كملت خلائقها واكمل حسنها~ كالبدر ليل الست بعد ثمان.
ـ والعرب واكثر نفوس الرجال تحب اللون الابيض من النساء مع النعومه في الكلام وسائر الحركات.
يقول احدهم:
بيض الاوانس مهممن بريبه~ كضباء مكه صيدهن حرام .
يحسبن من لين الحديث زوانيا ~ ويصدهن عن الخنا الاسلام.
ـ وهذا البياض الذي توصف فيه الحوريه يراد به بياض كل جسدها من اوله إلى آخره.
ـ جاء عند البخاري من حديث انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: {...لو ان امرأة من اهل الجنه اطلعه إلى اهل الارض لأضاءة مابينهما ولملأته ربحا ولنصيفها على راسها خير من الدنيا وما فيها}
وقال:{ولقاب قوس احدكم او موضع يده في الجنه خير من الدنيا وما فيها}
نصيفها: اي الخمار الذي تغطي به راسها.
ـ روى لطبراني عن انس بن مالك رضي الله عنه قال : حدثني رسول الله صلى الله عليه وسلم قال حدثني عليه السلام قال:{يخل الرجل على الحوراء فتستقبله بالمعانقه والمصافحه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فبأي بنان تعاطيه لو ان بعض بنانها بدى (يعني بعض اصابعها او اطراف اصابعها) لغلب ضوئه ضوء الشمس والقمر ولو ان طاقه من شعرها بدى لملات مابين المشرق والمغرب من طيب ريحها.... الخ}.
ـشعرها في غايه الجمال هو لك على الصفه التي تحبها يكفينا في وصفه ماروي
الطبراني عن انس رضي الله عنه قال:{ لو ان طاقه منشعرها بدت لملأت مابين المشرق والمغرب من طيب ريحها}.
فياحسن هذا الشعر وهو ينساب من بين يديك ويلامس بشرتك ويداعب اريجه نفسك وياجمال هذا الشعر وهو على ذلك الوجه الحسن الذي شهد بحسنه الخالق جل جلاله من فوق سبع سماوات فقال:{فيهن خيرات حسان}
ولاينبغي ذلك الوجه ان يكون والله إلالمن عمل العمل الحسن,في ذلك الوجه عينان متسعتان هادئتان بجفنين فاترين من الرقه والنعومه."
انت يالي تقرا توب انصحك ترى الحوريه تدري عنك وتدعيلك عند الله جل جلاله وانت منت يمها الدليل على كلامي "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:{إن الحور العين لأكثر عدد منكن يدعون لأزواجهن يقلن:اللهم اعنه على دينك,واقبل بقلبه على طاعتك وبلغه بعزتك يا أرحم الراحمين}.
يلي تقرا مافهمت شي من الحديث السابق .انا فهمت انه ماتحظى بالحوريات إلا بالإستقامه على دين الله ".
ـ وجاء في الأثر(تهب ريح الشمال في يوم الجمعه على اهل الجنه في سوق الجمعه فيرجع الرجل لأهله في خيمة من لؤلؤة مجوفة فتستقبله الحورا فتحمله على فخذها وتسقيه العسل بكاس الفضه من يدها ثم تمسح فمه بفمها ثم تقول ياولي الله وعزة ربي مارأيت في الجنه اجمل منك قط فيقول وانت والله ما رايت في الجنه اجمل منك قط)."
الله يستر لايفوتك’ ياحبيبي توب الدنيا زإيله"
ـ وروى البهيقي والحاكم وقال صحيح الأسند عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال: في قوله تعالى {كأنهن الياقوت والمرجان} قال رسول الله صلى اللهعليه وسلم: (ينظر إلى وجهه في خدها اصفى من المرآه) خدها صافي نقي ولتقبيل خدها او ثغرها لهو اشهى للرجل من جميع لذات الدنيا وما فيها لابل ومثلها معها فكما قال ابن القيم (طوبى للأثم ذلك الثغر ومقبله ففي تقبيله تحقيق كل المنى)
ـ وجاء عن سفيان الثوري عن مغيره عن ابراهيم النخاعي عن علقمه عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه قال :قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
:{يسطيع نور في الجنه فرفعوا رؤسهم فإذا هو من ثغر حوراء ضحكة في وجه زوجها}.
حمر الخدود ثغورهن لئالئ~ سود العيون فواتر الاجفان.
والبرق يبدو حين يبسم ثغرها~ فيضيء سقف القصر بالجدران.
ولقدروينا ان برق ساطعا~يبدو ويسأل عنه من بجنان.
فيقال هذا ضوء ثغرا ضاحك~ في الجنه العليا كما تريان.
لله لاثم ذلك الثغر الذي~ في لثمه تحقيق كل امان.
ـإذا نطقة فلاتسأل عن تنعمها وتغنجها في عباراتها تسحر زوجها بكلامها.
وكلامها يسبي العقول بنغمه ~ ذابت على الأوتار والعيدان.
ـ غناء الحوريه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :{إن أزواج اهل الجنه ليغنين ازواجهن بأحسن اصوات ماسمعها احد قط....}
وعن ابي امامه رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم :{قال مامن عبد يدخل الجنه إلا عند راسه وعند رجليه ثنتان من الحور العين يغنيان بأحسن صوت سمعه الإنس والجن,وليس بمزامير الشيطان ولكن بتحميد الله وتقديسه}.
ـ جاء في الاثر عن ابي هريره رضي الله عنه {ان في الجنه نهر طول الجنه على حافيته العذاري يغنين ازواجهن بأعذب أصوات ماسمعها احد قط.قالو:وما غناؤهن قال التسبيح والتهليل والتكبير وتعظيم الله جل وعلى}.
واها لذياك السماع فإنه ~ ملأت به الاذان بالإحسان.
واها لذياك السماع وطيبه ~ من مثل اقمار على اغصان.
واها لذياك السماع فكم به ~ للقلوب من طرب ومن اشجان.
ـ عنقها ذلك العنق الغض الطري الجميل الطويل الأبيض المعتدل هو الذي يوصلك الى ذلك الصدر الرحيب المتسع اصفى من الياقوت احلى من المرجان عليه ثديان متكعبان مستديران كفحول الرمان الجيده ليست متداليه الى الاسفل بل هي كما قال الله تعالى:{{وكواعب اترابا}}قال القرطبي رحمه الله:كواعب جمع كاعب وهي الناهد . وقال الضحاك:ككواعب العذاري.
واترابا انهن في سن واحده سن الشباب لاتكبر امراه عن امراه
ـ قال الله تعالى :{{ولهم فيها ازواج مطهرة}} يقول ابن القيم: ازواج الجنه طاهرات طهرن من كل قذر وكل اذا يكون من اهل الدنيا قد طهر باطها من الاخلاق السيئه والصفات المذمومه وطهر لسانها من الفحش والبذاء وطهر طرفها من ان تطمح الى غير زوجها وطهرت اثوابها ان يعرض لها دنس او وسخ. وقال ابن مسعود في الايه السابقه :مطهره لايحضن ولايحدثن ولايتنخمن. واهل الجنه كلهم كذلك.
ـ جسد الحوراء : جسد لين ناعم رقيق شديد البياض مع ميول الى الصفره حين ضمها تشعر ان جسدك دخل في جسدها ذلك الجسد عليه جلد ناعم الملمس من الزبد وانعم من الحرير وانعم من بشره الطفل الوليد .
ـ ممنوع اقتراب غير المتزوجين
"وقف ياعزوبي فكنـــــــــــــا منــــــــــــــك"
قال الله تعالى:{{إن أصحاب الجنه اليوم في شغل فاكهون}}.
قيل لابن عباس ماشغلهم فقال رضي الله عنه افتضاض البكار.
(يعني الجماع)وجاء في الحديث عن انس رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :{ يعطى المؤمن في الجنه قوه كذا وكذا في الجماع وقيل يارسول الله اويطيق ذلك يعطى قوه مائه وكل نساء الجنه ابكار}.
وعن سعيد بن جبير رضي الله عنه قال:{ان شهوته(اي الرجل في الجنه)لتجري في جسده سبعين عاما يجد اللذه ولايلحقهم بذلك جنابه فيحتاجون الى التطهير ولا ضعف ولا انحلال قوه بل وطأهم وطئ التلذذ ونعيم لا افه فيه بوجه من الوجيه}.
وقال الله تعالى :{{إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن ابكارا}}. كلما اوقعها زوجها عادت بكرا زياده في النعيم واللذه.
قال ابن القيم :
واذا نزلت رايت امرا هــــائلا ~ ماللصفات عليه من سلطان.
لا الحيض يغشاه ولا بول ولا ~ شي من الآفات في النسوان.
فخذان قد حفــــا به حرسا له ~ فجنابه في عـــزه وصيـــــــــان.
قاما بخدمتـــه هو السلطــــــان ~ بينهما وحق طــــــــاعه السلطــــان.
"الآن خذ راحتك ياعزوبي تراني عـــــارف إنك قــــــــــريت"
ـ قال الله تعالى :{{عـــــــربا اترابا}} قال ابن عباس رضي الله عنه ومجاهد وغيرهما:العرب العــــــواشق لازواجهن وقال عكرمه الغنجه وهي الشكله بلغه اهل مكه اي المطاوعه لزوجها المحتببه له.
وقيل العرب هي التي تحب زوجها قبل ان يحبها وتعشقه قبل ان يعشقها, وقال القرطبي: العروب تبين محبتها لزوجها بشكل وغنج "يعني دلع"وحسن الكلام.
ـ ذكر موقوفا عن ابي هريره رضي الله عنه حيث قال{ان في الجنه حوراء يقال لها العيناء إذا مشت مشى حولها سبعون الف وصيف عن يمينها وعن يسارها كذلك وهي تقول{ اين الآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر}."ياحظ اهل الهيئه"
ـ روى الطبراني عن انس بن مالك رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:حدثني جبريل عليه السلام قال:{يدخل الرجال على الحوراء فتستقبله بالمعانقه والمصافحه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فبأي بنان تعاطيه لوان بعض بنانها بدى لغلب ضوئه ضوء الشمس والقمر ولو ان طاقه من شعرها بدت لملأت مابين المشرق والمغرب من طيب ريحها....الخ}.
ـ وروى الإمام احمد وابن حبان في صحيحه والبيهقي في كتاب البعث عن ابي سعيد الخدري رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم في قوله{كأنهن الياقوت المرجان} قال ينظر الى وجهه في خدها اصفى من المرآه وان ادنى لؤلؤه عليها لتضيئ مابين المشرق والمغرب وانه يكون عليها سبعون ثوبا ينفذها بصره حتى يرى مخ ساقها من وراء ذلك.
ـ وقال رسول الله { لوان امرأه من نساء اهل الجنه اشرفت من ابواب الجنه لملئت الارض مسكا ولاذهبت ضؤ الشمس والقمر} اشرفت: اي اخرجت راسها فقط.
ـ وقال {لو ان حوراء اخرجت كفها بين السماء والارض لافتتن الخلائق بحسنها.ولو اخرجت نصفها (يعني خمارها التي تغطي راسها به)لكانت الشمس عند حسنه مثل الفتيله في الشمس لاضوء لها ولو اخرجت وجهها لاضاء حسنها مابين السماء والارض}
ـ وقال:{لو ان حوراء بصقت في سبعه ابحر لعذبت البحار من عذوبه فمها....}
ـ وعن ابن عباس ايضا نه قال : كنا جلوس مع سعيدا يوما فقال(لو ان يدا من الحوراء من السماء بياضها وخواتمها دلت لاضاءت لها الارض كما تضيء الشمس الاهل الدنيا ثم قال انما قلت يدها فكيف بالوجه بياضه وحسنه وجماله وتاجه وياقوته ولؤلؤه وزبرجده)
وعن يحيى بنابي كثير{اذا سبحت المرأة من الحور العين لم يبقى شجرة في الجنه الا وردت} يعني طرحت وردا بتنعم ويتلذذ اهل الجنه بنظره.
ـ وعن ابن مسعود قال :{ان في الجنه حوراء يقال لها اللعبه كل حور الجنان يعجبن بها يضربن بأيدهن على كتفها ويقلن طوبى لك يالعبه لو يعلم الطالبون لك لجدوا, بين عينيها مكتوب من كان يبتغي ان يكون له مثلي فليعمل برضاء ربي}
ترى اللعبه هاذي هبلت بالشباب راحوا ارضي الله وبشر بهـــــــــــــــــــــا.
ـ لقي حكيم حكيما فقال اتشتاق الى الحور العين ؟ فقال لا, فقال فاشتق اليهن فإن نور وجههن من نور الله عز وجل, فغشي عليه فحمل الى منزله فجعلنا نعوده شهرا.
وقال صلى الله وعليه وسلم :{ اذا اعرض عها اعراضه ازدادت في عينه سبعين ضعفا..}
"اخـــــوي الى هنا انا اوقف
ايــــــش رايكم كيف الحور
تستاهل تعب ,تــــــرى لكل شي ثمن وللحوريه مهـــــرها رضى الله عز وجل. يكون في معلومكم ترى فيه قصص ناس من السلف ومن ايامنا شافو الحور في المنام ماذكرتها. وترى فيه نعيم في الجنه يينسيكم الجنه ومافيها معقول!!!!
نعم معقول ؟ ترى الجنه
بجمال ونعيمها وحورها خلق من مخلوقات الله مابالكم شوفت خالقها وقت تشوفون الله تنسوا الجنه ونعيمها.
قال الله تعالى:{{ وجوه يومئذ ناضرة الى ربها ناظره}}. تبغوا تشوف الله عندكم حاجتين تسووها وتشوفون حبيبكم اللي خلقكم ورزقكم وآواكم قال تعالى:{{ وبشر الذين امنوا وعملوا الصلحات ان لهم جنات تجري من تحتها اانهار كلما رزقوا منها ثمره رزقا قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واوتوا به متشابها ولهم فيها ازواج مطهره وهم فيها خلدون}}
الحاجتين هي الايمان والعمل الصالح.
وحديث شوفه الله في كتاب حادي الارواح الى بلاد الافراح لابن القيم
.ورجال الجنه جمالهم فائق من شده جماله وقت تشوفه زوجته تستعجب من جماله .
اضرب لك مثال اكيد تعرف قصه نبي الله يوسف عليه السلام من شده جماله قطع النساء اللي شافوه ايديهن قال الله تعالى :{{ فلما راينه قطعن ايديهن وقلن حاش لله ماهذا بشرا ان هذا الا ملك كريم}}
يعني شغالين يقطعوا ايديهن وهن يناظروه ماحسوا بالالم من شده جماله ترى هذي خلقه دنيويه وبهذا الجمال ما بالك بجمال الرجال في الجنه والله المستعان .
اخواني
ترى مهما خطر في عقولكم وجاء في خواطركم ترى في الجنه ماهو اعلى منه وازود صرح بذالك الرسول لله في الحديث الذي قال فيه :{اعددت لعبادي مالا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطرت على قلب بشر }
ومصداق ذالك قول الله في كتابه{{ فلاتعلم نفس مااخفي لهم من قره اعين جزاء بما كانوا يعلمون}}
ومهما كان جمال وصف الحور والجنه ومافيها,تراه ولاشي امام الحقيقه الساطعه الي طبع لله الجنه عليها . وترى الله وصفها لنا على قدر عقولنا وصورها على حسب تصورنا وفهمنا.
قال ابن القيم {كيف يقدر العقل القاصر الضعيف قدر جنه غرسها الرحمن بيده وجعلها جزاء لاحبابه وملاها برضوانه ورحمته وزينها واتقنها بعظيم قدرته ووصف نعيمها بالفوز العظيم ووصف ملكها بالملك الكبير فقال :{{ واذا رايت ثم رايت نعيم وملك كبيرا}}
فلنعمل للجنه ولنستعد للقاء الله وشوفته فيها ترى هذا النعيم مايجي بالبعدعن الله والدار الاخره وللمعلوميه ترى منازلنا الاولى هي الجنه قال الشاعر:
وحي على جنات عدن فإنها
منازلك الاولى وفيها المخيم
ولكننا سبي العدو فهل ترى
نعود الى اوطاننا ونسلم
ان كنتم تبغون العوده للجنه فان الله شرط علينا شرط اذا سويناه نرجع الجنه مثل مارجع ابوينا ومن معهم من النبيين والصديقين. والشهداء والصالحين فازوا ورجعوا الى المسكن الاول لانهم استجابو لله.
الشرط هو؟
قال تعالى بعد قصت ابوينا
والشيطان في سوره البقره:{{قلنـــــا اهـــــبطوا منها جميعا فإما يأتينكم منـــــي هـــدى فمن تبع هـــداي فــــلا خوف عليهم ولاهم يحزنون}}
قال ابن القيم :فكأنه قيل : اهبطوا بهذا الشرط مأخوذ عليكم هذا العهد, وهو انه جاءكم مني هدى فمن اتبعه منـــــكم فلاخوف عليه ولاحزن يلحقه"
ياناس اعقلو وانتبهوا ترى إذا ماقمنا بهذا الشرط فلا نلوم الا انفسنا وترى النار تقول هل من مزيد قال تعالى :{{يوم نقول لجهنم هل امتلأت فتقول هل من مزيد}}.وترى النار ماهي للكفار فقط يدخلها المسلمين العصاه, ليش مانجد مثل ابوينا ومن معهم ونرجع مثل مارجعوا الى الجنه ولانكون مثل ما قال الله تعالى فيهم:{{ وقالوا لو كنا نسمع او نعقل ما كنا في اصحاب السعير*فاعترفوا بذنبهم فسحقا لاصحاب السعير}}"يـــــارب سامحنا ارجوك بنتوب يارب وعزتك وجلالك نحنا ضعاف مانقوى النار يــــــارب ارحمنا".
سبحانك ربي رب العزه عما يصفون وسلام على المرسلين والحمدالله رب العالمين